مقالات

شكراً الفريق أول كباشي

النفاج الرياضي
بقلم/ حسن الركابي

لقد كتبت ثلاثة مقالات في الفترة الماضية عندما علمنا بان هناك قرار بدمج مجالس
الشباب والرياضة في الولايات
وذكرنا في مقالاتنا بأن هذا القرار رغم احترامنا له لم يكن
صائبا لأهمية هذه المجالس
والتي تهتم بشريحة هامة وهي حاضر ومستقبل الدولة والوطن والبلد وهي أعلي نسبة في التعداد السكاني وهي أهم القطاعات الطلاب والمرأة. الشباب والرياضة هي المؤسسة التي تشكل حاضنة لهم في ممارسة أنشطتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية والتعليمية والتدريبية وهم عماد الوطن.
اذن قرار مراجعة الدولة لقرار
الدمج ووقف اجراءات الدمج
خبر رائع ومن دواعي سرورنا
ان قيادة الدولة استجابت لطلب المراجعة وتعديل القرار
ونحن اشرنا في مقالاتنا السابقة ان كان لابد من الدمج يكون هناك استثناء لولاية الخرطوم
بل ترفيع المجلس الاعلي للشباب والرياضة الي
وزارة ووضعنا مبررات علمية
وعملية، من خلال احصاء عدد الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس الثانوية العليا فقط تساوي 70% من السكان وكذلك تساوي عدد سبعة ولايات مجتمعة بغير الفاقد التربوي والحرفيين من الشباب.
اذن بقاء المجلس الاعلي للشباب والرياضة ولاية الخرطوم حتمي بل الترفيع لوزارة امر مطلوب.
أحسنت قيادة الدولة في قرارها وتوجيهه بوقف اجراءات الدمج وهذا يدل علي حرص القيادة علي تحقيق العدالة وتلبية مطالب الشباب.
ودمتم ذخرا للوطن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى