ألسنة وأقلام

وداعاً زوجتي… الجوهرة رمز الام المكافحة الصابرهة الهميمة

يقول الله في محكم تنزيله :
(يا ايتها النفس المطمئنه ارجعي الي ربك راضية مرضيه فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم
م زالت عجلة المنيه تاخذ في الاخيار النوارس الاكارم الطيبين ونحن عن دوران عجلتها غافلون
يغيب الموت زوجتي ورفيقة الرحله التي لم تنطوي صفحاتها بعد بجميل الطموح والامال البراقه لاسرتي الصغيره . غادرتنا جواهر حسين الامين ….. هذه الجوهره رمز الام المكافحه الصابره الهميمه الي رحاب الله وتركتنا في ذهولا وهلع كاننا صرعي ……ولسنا بصرعي…انها الحقيقه المره التي لا تقوي علي سماعها الاذان ولا تقبلها النفوس …انه سبيل الاولين والاخرين …..ويبقي الواحد الاحد .
غادرت تلك الدره النادره التي تعاهدنا علي المضي قدما في درب الحياة اللاهيه …….. فانشطر الامل وبقي الجناح مكسورا ي جوجو كما يحلو لابناءك تدليلك ومداعبتك فاصبحت نغمة جوجو لحنا قيثاريا بينهم …..ويا حسرتي علي نغمة لم يطول امدها فيستمتع الابناء بها …..
الراحله المقيمه جوجو ..لقد كنتي نبراسا للدار يشع املا ويفيض طموحا . كنتي وقود المستقبل المرجو وكنتي جمل الشيل الصحراوي الذي يحمل زاد المشوار الطويل واني لاشهد لك بتضحياتك للابناء ودعمي الدائم لدفع حركة الحياة العاسرة …نعم لقد كنتي نبراسا وقبسا ورمزا للزوجه الصالحه
لازلنا نذكر جلساتنا الفقهيه في كل مساء وانتي تديرين الحوار بنثر علمك الثر في الفقه والفتاوي لابناءك والكل في محراب الصمت والمنهل يسمع ويعتبر . لقد اضئت الدار دوما بميقات صلاتك المكتوبه وترتيلك لما تيسر من القران في وتيرة دائمه وبين الصلاة المكتوبه وتلاوة القران ينداح قيام الليل ربطا لهم ويشع البيت نورا وسطوعا في عتمة الليل والكل نيام وانت تدعين لابو مصطفي ومصطفي واخوانه بالعلم والنجاح الذي يحدوك دائما وابدا وانتي تطمحين للدكتور الجراح منهم والمهندس الماهر والسفير مصطفي … ي رفيقة الدرب المخلصه لقد جعلت للحياة بيننا قيمة ومعني فاصبحنا نحلق في سماء دنيا اسريه لها صكوكهاالخاصه وكاننا في كون معزول لا نري غير كوكبنا الاسري المتفرد وكان لنا واحة نستظل فيها من هجير الحياة اللاذع .كنا نصبو لحياة عرضها النجاح والامل لاولادنا ونامل معا ان نرسو بهم في شاطئ الفرح للسعاده المنشوده …ولكن يبدو انها امال عراض غفلت عن م يدبره لها قدر الواحد القهار فاصبحت الان عرجاء يسندها الايمان والصبر معا فاني لنا ان نمشيها معا من بعد ولكن وعدا وعهدا ي ام مزن سنكمل المشوار والابناء علي ضفاف اكتافي ان كان في العمر بقيه ي صالحة المعشر …ونقية السرائر وصفية القلب ……انا ابكيك دمعا من المقلتين ودما من القلب نازفا فايهما اصدق دفعا فهو رحمة ودعوة علي قبرك الطاهر …..
اين تلك البسمه النقيه ي جوجو التي لا تفارقك واين تلك الطيبه والعشره والحميميه والكرم صفات كانت ديدنك باشهاد كل من عاشرك واخاك وصادقك ……ولكن لمن تقرع اجراس الافراح من بعدك ؟
وكيف تقام الجلسات الروحيه في محراب الفقه والعلم من بعدك …..؟؟؟
ي شقيقة الرفقه الدنيويه ودعناك الي الذي لا تضيع ودائعه الواحد الاحد وحتما سنعود معا الي صاحب الودائع الحقه ونسال الله ان يجمعنا بك في جنة عرضها السموات والارض وهو القادر علي كل شي .

غادرت سريعا وتركت الكل في يتم عميق وحزن تعجز عن حمله القلوب والوجدان ولكن لا يسعنا الا ان نقول م يرضي الله ورسوله انا لله وانا لفراقك ي جوجو لمحزنون ومفجوعون ومكلومون …والي جنات الخلد ي ذات الصفا والنقاء والعشره النبيله وحتما سوف نروي ذاك النبت الذي غرستيه في ارض الاسره ذاك النبت الصالح سوف نرويه بالوفاء والقيم والسلوك الذي تعلمناه من مدرستك المتفرده حتي يكتمل نموه فيظلل قبرك بالدعوات الوارفه باذن الله وسوف نواصل باذن الله بقية المشوار علي نهجك حبا وحنانا وموده وترابطا اسريا كما كنا وكلنا (جوجو) ….. القيم والسلوك والمثال المحتذي به .نسال الله ان يوسع في مرقدك ويطيب ثراك ويجمعنا بك في الفردوس الاعلي مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا
ولله م اعطي ولله م اخذ ي ايتها الرفقه المامونه التي لم يطول امدها واجل كتابها
وانا لفراقك لمفجوعون ومحتسبون وصابرون .
اللهم دعوناك كما امرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا والحمدالله علي م اراد الله وانا لفراقك ي جوجو لمحزنون وانا لله وانا اليه راجعون

زوجك المكلوم ولي الخليفه الصادق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى