
أبو علاء الدين
.. اضرب واهرب
*** أغلق نادي الهلال أبوابه حداداً ونشر صفحات الاحتساب بالصحف وتقبل العزاء وفي الخامسة من مساء اليوم الأحد يؤبنه وبلا شك فحزن الرياضيين عامة والأهلة خاصة كان كبيراً على رحيل أبو الكابتن سبت دودو صاحب السيرة الطويلة العطرة بالهلال والمنتخب الوطني
*** سبت العملاق جزء من تاريخنا الكروي شاهده من شاهد وسمع به من لم يشاهد وبقي نموذجاً للنجم المتألق والممارس للعبات كرة القدم والسلة والطائرة والسباحة والمشي والفنان المتمرس في عزف العود
*** كابتن سبت أبو علاء الدين كان هلالياً وفياً مخلصاً الهلال عنده أولاً والهلال أخيراً بعد أن لعب له تحول مدرباً وأجاد وهاجر ليترأس رابطة الهلال بجده والطرفة هنا أذكرها عندما جاء سبت وخميس وجمعة وللتوضيح فخميس سكرتير الرابطة وجمعة أمين المال جاؤوا يحملون شيكاً بمئة وخمسين ألف ريال تبرعاً للهلال المشارك وقتها منتصف التسعينات بالبطولة العربية بالرياض من محمود سعيد للعطور ولاحقاً عرفنا أن التبرع كان حقيقة من صلاح إدريس الأرباب
*** أبو علاء الدين ظل صديقاً ومؤانساً لي بمكتبي بصحيفة المشاهد عند دعوته لتكريمه الذي توج بقطعة أرض بكافوري ويومها تعرفت على أول رجل منظم في حياتي يقطع الشوارع ويتريض بالأميال ولا يأكل إلا بمقدار
*** أبو علاء الدين ولد وربى وعلم وكانت له زوجته المصرية مدام رضا نعم الشريك في كل خطاه
*** أبو الكباتن سبت دودو صارم القسمات .. لين تستخفه بسمة الطفل .. يهزر يضحك .. ينصح يرشد .. وكفاه وهو لاعب تعلم بنادي الهلال الإنجليزية حتى لقب بالرجل الإنجليزي الأسود جنباً إلى جنب بألقابه صقر قريش والصقر الأفريقي والصقر الأسود وحارس السحاب مع ألقاب كثيرة أخرى
*** أثق أن الهلال سيطلق اسم سبت دودو على إحدى صالات الجوهرة الزرقاء وليت سلاح المهندسين وسبت أحد ضباطه يفعل وليت محلية أم درمان تسابق الآخرين على إطلاق اسم سبت على أحد شوارع البقعة
*** رحم الله أبو الكباتن سبت رحمة واسعة بعدد ما ردد المرددون اسمه رحمه الله بعدد الحصى والنجم والتراب
إنا لله وإنا إليه راجعون
عبدالمنعم شجرابي ..