أضرب وأهربالأعمدة

الاعتزال مع الاعتذار 

 أضرب وأهرب 

عبدالمنعم شجرابي

 

*** ما عندها نفد وصمتت الأحزاب السياسية جميعها ( عن الكلام ) ولم يعد لها ما تتحدث به وحالها السيء في ( السلم ) أصبح أسوء في الحرب ولا غرابة فقد كانت كلام في كلام في كلام ( ومجرد كلام )

*** الخسارة بخماسية ليست ضعف من فريق السهام الزامبي لكنها بقوة الهلال .. والمريخ ( من بدري عرفها ) وانسحب من مواجهة الأسياد بدار السلام

( شكرا كابو )

*** ” اصطاد نازح سمكة، فسارع بها إلى زوجته طالباً منها أن تقليها ؟ لكن زوجته اعتذرت لعدم وجود الزيت !!

فقال الزوج : إشويها ؟ فاعتذرت الزوجة مرة أخرى لعدم وجود مشواة !

ففكر قليلا قبل أن يطلب منها أن تسلقها ، فصرخت هذه المرة الزوجة غاضبة : لا نملك غازاً

فحمل الزوج السمكة وعاد إلى البحر ملقيا إياها في الماء

فهتفت السمكة : بل بس ”

*** الأمن والساسة والإعلام وكل أمريكا تطلق ( الخيال ) بما كان سيكون عليه حال البلاد بافتراضية نجاح محاولة اغتيال ترامب .. فتخيلوا انتم أمريكا بعد مقتل ترامب

*** الزول ده يتعهد بما لا يستطيع

الزول ده يوعد بلا مقدرة

الزول ده أقوال بلا أفعال

الزول ده قولوا ليهو كفاية خلاص

*** الزمن يجري والأيام تسرع واللافت أن الوقت متوفر للقراءة والكتابة والذكر والتلاوة والموبايل وهذه واحدة من عجائب القاهرة من عجائب النزوح

*** التهنئة للمريخ وهو يتعاقد مع المدرب واللاعب الأجنبي .. التهنئة للمريخ العظيم وهو ( يلتمس ) خطى الهلال الأعظم في ملفات الاحتراف والمحترفين

*** لا صف تاني لها وكل أحزابنا السياسية تلعب بدون ( احتياطي ) والاحتياطي هو ( الساس والراس ) احزابنا ( تحتضر ) أو توفت رحمة المولى عليها

*** كرة القدم لا وطن لها واللاعب وطنه فريقه فهل يسمعني ( الأخ هناك ) وهو يحتج على عدد اللاعبين الأجانب بالهلال عفواً سادتي لعب الترجي أمام الأزرق بتسعة لاعبين غير تونسيين ولا علينا ( والفهم قسم )

*** الاعتزال لكل قيادي حزبي ظل في القيادة خمسة سنوات وأكثر مع ( الاعتذار ) هو المخرج الوحيد للسودان من الحرب والأزمات فهل يتفق السادة الحزبيون على ذلك؟

( ماظنش )

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى