الأخبار

انعقاد المحاضرة الثانية من الورشة التدريبية لصناعة البودكاست

القاهرة:جسور
عقدت اليوم السبت الموافق 7فبراير 2026 المحاضرة الثانية من الورشة التدريبية المتخصصة في “صناعة البودكاست” التي نظّمتها جمعية إسناد للإعلاميين والصحفيين، بإشراف إدارة التدريب د. علياء الحسن، وتحت رعاية وتشريف أ. أميرة الفاضل – رئيس مجلس إدارة جمعية إسناد، بحضور مجموعة من الشخصيات الإعلامية المرموقة.
ألقت هذه المحاضرة د. مها عبدالفتاح، وقدمت خلالها محتوى تدريبيًّا شاملاً تناول أساسيات الإنتاج الصوتي، كتابة النصوص، تنظيم الحلقات، اختيار المواضيع المناسبة وتقنيات الحوار مع الضيوف بطريقة احترافية، إلى جانب نصائح عملية حول استخدام أدوات التسجيل والتحرير لضمان جودة المحتوى الصوتي.
وحظيت الجلسة بـ تفاعل واسع من المشاركين الذين شاركوا في حوار وجلسة أسئلة وأجوبة مع الدكتورة، فيما أشاد الحاضرون بأهمية الورشة في تطوير مهارات الإعلاميين والصحفيين في هذا المجال الإعلامي الحديث والمتوسع.
كما شهدت الفعالية حضور كل من السفير العبيد أحمد مروح، د. سلوى حسن صديق، ود. أميمة التجاني، الذين ساهموا في إثراء النقاش حول دور البودكاست كأداة فعّالة في التواصل ونقل الرسائل الإعلامية إلى الجمهور، مع التأكيد على أهمية التدريب المتخصص في تمكين الإعلاميين من أدوات العمل الميداني الحديثة.
تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات تدريبية تهدف إلى تعزيز مهارات الكوادر الإعلامية في صناعة المحتوى الصوتي والإعلام الرقمي، ومواكبة التطور السريع في منصات الإعلام الحديثة.
سهاد شريف النور
الاعلام والعلاقات العامة
اسناد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى