اقتصادية

دشن المقاصة اليوم: البنك المركزي يعلن عن تقنية تتيح للمصارف الإطلاع على أرصدتها طرف بنك السودان

دشن المقاصة اليوم: البنك المركزي يعلن عن تقنية تتيح للمصارف الإطلاع على أرصدتها طرف بنك السودان

 

متابعات: جسور

دشن محافظ بنك السودان بالإنابة، المعتصم عبد الله ودكتور سامي عبد الحفيظ نائب المحافظ اليوم (الأربعاء)، المقاصة الإلكترونية للشيكات بعد توقف دام لأكثر من عامين بحاضرة ولاية البحر الأحمر، بورتسودان.

وأشاد المحافظ المكلف بمجهودات إدارة نظم الدفع والعاملين بها في استعادة عمل المقاصة بإشراف المحافظ، وأشار لاكتمال جميع الجوانب الفنية والتشغيلية اللازمة لاستئناف تحصيل الشيكات عبر نظام المقاصة الإلكترونية، وأثنى على تعاون وتنسيق إتحاد المصارف والجهات ذات الصلة لتشغيل نظام المقاصة الإلكترونية وتنظيم تداول الشيكات بين المصارف إلكترونياً.

و أعرب نائب المحافظ د.سامي عبدالحفيظ عن تقديره للجان الفنية والتقنية التي قبلت التحدي الكبير وعملت بجد واجتهاد، وجدد التزام البنك المركزي بتطوير وتحديث نظم الدفع بما يدعم جهود التعافي الاقتصادي، ويعزز الثقة في الجهاز المصرفي في البلاد.

وضمن خطة تشغيل المقاصة الالكترونية، كشف دكتور سامي عن تصميم إدارة التقنية بالبنك المركزي نظاماً جديداً يتيح للبنوك التجارية الاطلاع على أرصدتها طرف فروع بنك السودان المركزي مما يسهل إدارة حساباتها والسيولة في نظام التسويات الاجمالية الآنية بشكل فوري ويرفع كفاءة المقاصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى