
رسالة الى د.جبريل ابراهيم
بقلم :البروفسير نوال خضر
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَلَن تَرۡضَىٰ عَنكَ ٱلۡیَهُودُ وَلَا ٱلنَّصَـٰرَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمۡۗ قُلۡ إِنَّ هُدَى ٱللَّهِ هُوَ ٱلۡهُدَىٰۗ وَلَىِٕنِ ٱتَّبَعۡتَ أَهۡوَاۤءَهُم بَعۡدَ ٱلَّذِی جَاۤءَكَ مِنَ ٱلۡعِلۡمِ مَا لَكَ مِنَ ٱللَّهِ مِن وَلِیࣲّ وَلَا نَصِیرٍ }
رسالة الى د.جبريل ابراهيم قرأت للتو بيان الخزانة الامريكية الخاص بفرض عقوبات على سودانيين وكنت اولهم..
وقبل ان اكتب عن البيان والذي شمل معك اخرين ما يجمعك بهم كلمة لا اله الا الله…وحرب فرضت علينا دون رغبة منا….اريد ان ارفع حاجب الدهشة من هذه الحرب لما بها من عجائب وغرائب ومن اغربها:
• ان تصنف ارهابي واهلك وعشيرتك محاصرة بالفاشر اكثر من عامين…يتعرضون للقتل بالسلاح والجوع والمرض….واذا سألت الدعم السريع لماذا يقاتلون اهل الفاشر في حاكورتهم….هل هم جلابة…هل هم دولة 56…هل هم كيزان…هل هم فلول…حاجة غريبة!!
• كيف تكون انت ارهابي وتأجج الصراع…غريبة..
• لكن الاغرب ان التعايشي الحفيد يأسس حكومة في دارفور..وهو يحمل ارث جده الخليفة في سجن الساير . والاغرب ان الخليفة لم يكن تعايشيا ولم يكن سودانيا حاجة غريبة….
• وحميدتي ياخذ الزرقة ارض الزغاوة لال دلقو ويحارب بعربان الشتات ديار الفور…حاجة غريبة
• مبروك د.جبريل لقد القى سحرة فرعون حبالهم ستتلقفها باذن الله عصا موسى..