
علي الشريف الهندي ينتقد هجوم الإسلاميين ويدعو لرد الجميل لمصر
متابعات :جسور
انتقد القيادي الاتحادي علي الشريف الهندي الهجوم الذي شنه بعض الإسلاميين على مصر على خلفية توقيف قائد قوات البراء بن مالك المصباح أبو زيد،وتساءل الهندي في إفادات صحفية عن ذنب مصر،وقال الصحيح هو احترام قوانين الدول والنظم فيها وأشار إلى أن المصباح لم يتم القبض عليه عند دخوله وقضى أكثر من شهرين ولكن مؤكد هنالك أسباب.
وأضاف أن مصر لا تفرط في أمنها القومي وقوانينها.
وقال الشريف علينا عدم تضخيم الأمور وأردف أن مصر الآن واحدة من الدول التي تشكل السند والعضد واستقبلت السودانيين.
وأضاف يجب أن نذهب في اتجاه الحلول وليس اتجاه التعقيد.
وقال كان على السفارة السودانية أن توضح ببيان للناس حتى لايذهبوا في اتجاهات خاطئة ويهاجمون مصر.
ولفت الهندي الي أن المصباح ليس شخصية عادية بل مهم في معارك الكرامة وفي نفوس السودانيين، ولكن هذا لايبرر الخطأ وعلاقات الشعوب أساسها إحترام مبدأ السيادة الوطنية والأمن القومي للدولة وقوانينها.
وقال علينا أن نحفظ لمصر الجميل فقط فتحت لنا ابوابها وقلوبها وبيوتها بعد الحرب وقدمت لنا الكثير.
وأضاف الهندي مصر تعامل السودانيين بميزات تفضيلية لاتعطيها لأي من الدول والشعوب الأخرى.
وأشار إلى دورها في مساندة السودان وشعبه ومؤسساته في مختلف المؤسسات الدولية والإقليمية والاتحاد الإفريقي ورفضها التعدي على سيادة السودان .