غير مصنف

مدير الموارد المعدنية يكشف حجم المنتج والمهرب من الذهب

 

القاهرة :أشرف إبراهيم
كشف محمد طاهر عمر، المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، أن نحو 48% من إنتاج الذهب في عام 2024 تعرّض للتهريب، ما شكّل خسارة كبيرة للاقتصاد الوطني.
وأوضح في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر التعدين بالقاهرة ، أن إنتاج الذهب خلال النصف الأول من العام 2025 بلغ 37 طناً، وحقق إيرادات بقيمة 403 مليارات جنيه سوداني، تم توزيعها بين وزارة المالية، والمحليات، والمجتمعات المحلية.
وأشار عمر إلى أن التهريب ما يزال يشكّل التحدي الأكبر أمام قطاع التعدين في البلاد، داعياً إلى تشديد الرقابة، وتعزيز الآليات القانونية والجمركية لضبط حركة الذهب وضمان دخوله إلى القنوات الرسمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى