الأخبار

وزير التعليم العالي: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ركيزة أساسية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي

وزير التعليم العالي: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ركيزة أساسية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي

متابعات : جسور

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، البروفيسور أحمد مضوي موسى، اهتمام الوزارة بدعم مؤسسات التعليم العالي وتعزيز كفاءتها الأكاديمية والإدارية، بما يسهم في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والارتقاء بمخرجاتها بما يخدم أهداف التنمية الوطنية.

جاء ذلك خلال اطلاع الوزير على التقرير الأكاديمي والإداري لجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، الذي قدمه مدير الجامعة، بروفيسور عيسى بشير محمد، بحضور مدير المكتب التنفيذي الوزاري المكلف، الدكتور عثمان منوفل جالب.

وعرض مدير الجامعة أبرز مؤشرات الأداء الأكاديمي والإداري، وسير العملية التعليمية، والجهود المبذولة في إعادة إعمار وتأهيل مرافق الجامعة، إلى جانب الإجراءات المتخذة لضمان انتظام الدراسة وفق سياسة الوزارة الهادفة إلى استئناف الدراسة حضورياً من مقار الجامعات. كما تناول التقرير أبرز التحديات التي تواجه الجامعة، وخططها المستقبلية لتطوير الأداء الأكاديمي والبحثي والإداري.

وأشاد الوزير بما تضمنه التقرير من مؤشرات إيجابية تعكس حرص إدارة الجامعة على تطوير الأداء المؤسسي والمحافظة على استقرار العملية التعليمية، مؤكداً أن جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تمثل إحدى الركائز الأساسية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، لما تضطلع به من دور محوري في إعداد الكفاءات الوطنية ودعم البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وجدد البروفيسور أحمد مضوي موسى التزام الوزارة بمواصلة دعم الجامعات الوطنية وتمكينها من أداء رسالتها العلمية والأكاديمية، بما يعزز مساهمتها في جهود إعادة البناء وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، البروفيسور عيسى بشير محمد، التزام إدارة الجامعة بتنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية إلى تطوير العملية التعليمية والبحثية، وتوفير بيئة أكاديمية وإدارية محفزة، تسهم في الارتقاء بالأداء المؤسسي وتعزيز مكانة الجامعة بين مؤسسات التعليم العالي محلياً وإقليمياً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى