مقالات

جيشنا الباسل.. تقدم إستراتيجي وتفوق مذهل 

أحرف حرة 

إبتسام الشيخ

 

 

ظللنا منذ صبيحة الخميس الماضي نتابع التقدم الإستراتيجي والتفوق المذهل لجيشنا الباسل ،

نتابعه بدقات قلوبنا وهو يخلخل دفاعات المليشيا في مناطق متعددة بالخرطوم ،

 

العمليات النوعية التي قام بها جيشنا في مدن الخرطوم الثلاث ، بحسب خبراء عسكريين أظهرت تطورا في تكتيكه وتعزيز قدراته القتالية الهجومية ، وحققت اهدافا مهمة ،

 

كسر جيشنا الدفاعات المتينة لمليشيا الدعم السريع حول اهم الكباري بالعاصمة ،

 

التحم جيش كرري القادم من ام درمان وجيش الكدرو في بحري في أقل من ( ٧٢) ساعة ، وقد كان مخططا أن يتم هذا الالتحام في (١١) يوم ،

 

متحركات عديدة لجيشنا الوطني عبرت الكباري راجلة والبحر عبر المراكب ، فتحت كل الجبهات فكسرت قدرة المليشيا على الفزع ،

 

تم تحرير (٧٠ %) من شارع مور وهي المنطقة التي ظلت المليشيا تدون منها ام درمان ،

 

عزز الجيش ارتكازاته وتوغل غرب الحلفايا ،

وكسر الدفاعات الحصينة حول الازيرقاب ،

 

من المناطق المهمة التي تم تحريرها الحارة (٢١) سوق ليبيا ،

 

تتواصل العمليات في مدن العاصمة الثلاث ونتوقع قريبا التحام الجيشين مع سلاح الإشارة ، وهو ليس بأمر بعيد على عزيمة الأبطال ،

 

معارك الخرطوم رفعت معنوياتنا كمواطنين كما رفعت معنويات قواتنا الباسلة مما يشكل حافزا للصمود والثبات ،

 

بذات المستوى فإن قواتنا المشتركة في الفاشر ظلت في ثباتها وصمودها ،

 

تم تعزيز دفاعات الفاشر بشكل كبير ،

وبحسب مراقبين فإن أي هجوم على الفاشر لن يكون مطلقا أكبر مما مضى ،

 

قدرات المليشيا ضعُفت بالمقابل تضاعفت قدرات قواتنا المشتركة ،

 

وعلى صعيد دارفور هنالك الآن متغير استراتيجي في الميدان ،

 

المشتركة في حالة مطاردة للمليشيا ، وقد نقلت المعركة إلى مواقعها ،

 

إستفادت قواتنا المشتركة من التعزيزات التي وصلتها وتحركت تجاه كلبس. وكلبس هي الطريق إلى الجنينة ،

 

كل مايحدث الآن في ميدان المعركة يضعف قدرة المليشيا على التحشيد والفزع و يقوي عزيمة جيشنا في كآفة المناطق وعلى كل الجبهات ويحفزه على المذيد من الصمود والثبات .

 

حفظ الله البلاد والعباد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى