غير مصنف

وزير الصحة الاتحادي

بورتسودان : نجلاء فضل الله

قال وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد ابراهيم، في مؤتمر الصحفي، السبت بقاعة برج الضمان بورتسودان، إن الحملة تستهدف “7” ولايات، بدعم من منظمة الصحة العالمية و اليونسيف، وأشار إلى أن لقاح التطعيم مضمون ومجرب في السودان وليست لديه تاثيرات او مضاعفات، أضاف أن الحملة سينفذها “7500” كادر طبي ،و أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن إنطلاقة الجولة الثانية للإستجابة لوباء شلل الأطفال، الاثنين١٩ أغسطس وحتى الخميس 22 اغسطس الجاري، ولايات كسلا، القضارف، البحر الأحمر، نهر النيل والشمالية للأطفال من عمر يوم الى خمس سنوات ،وأشار إلى أن المجتمع والأمهات تفاعلوا مع الحملة ومنح الاطفال جرعة التطعيم لحماية الأطفال من آلام مدى الحياة، وقال إن الحملات تؤدي إلى القضاء على المرض، وطالب هيثم الإعلاميين بتبني رسالة ترفع وعي المجتمع لتعزيز ثقافة النظافة ورقابة الاغذية المياه للوقاية من الاوبئة المنتشرة حالياً في البلاد، وذكر الى أن إنخفاض التطعيم بسبب الحرب خاصة وأن السودان مساحته شاسعة وصعوبة الوصول إلى بعض المناطق ،وناشد الصحفيين ان يقوموا بتعزيز التوعية والمراقبة فهم ركن مهم من حملات الشلل موضحاً أن ظروف البلاد أسهمت في إضعاف تغطية التطعيم التي كانت بنسبة “85٪” قبل الحرب ولكنها تراجعت بنسبة “30٪”، ولفت إلى ان الشلل من الامراض المفترض التخلص منها وهو مرض سريع الانتشار ولابد من تكثيف الجهود لرفع مستوى التحصين، ونسعى لمعاصرة الفيروس المتحور، ونعمل في كل الجبهات لمواجهة مختلف الاوبئة كالملاريات والكوليرا وحالات الاصابات وجرحى الحرب، واردف أن البرنامج القومي للتحصين ومن خلال الشركاء خلال الفترة الماضية تمكن من إيصال امداد التطعيمات لمناطق بعيدة في البلاد، ويعمل على توصيل التحصين لكل الأطفال في أي مكان، ونوه إلى أن مجهودات البرنامج قادته للحصول على درع الانجاز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى