أضرب وأهربالأعمدة

الكضاب وصلو خشم الباب

.. أضرب وأهرب
عبدالمنعم شجرابي
*** شهدت العاصمة أرتال من الآليات العسكرية .. ملاحظات المواطنين اتفقت على أنها في إطار ( استعراض القوة ) ليطرح السؤال نفسه من يستعرض قواه وضد من؟؟ وإلى متى؟؟ ( وعشان شنو ؟؟)
ولا أقول ( حدو وين !!؟؟)
*** عدم إقامة الأندية وعلى كل الدرجات حفل إفطارها الرمضاني كما كان متبع ( ما مشكلة ) المشكلة فشل الأندية في إقامة لياليها الثقافية
*** بالمناسبة شهد رمضان في عدة سنوات ( الدوري الثقافي ) وياما فازت به أندية صغيرة على الأندية الكبيرة وهذا ما لزم التنويه
*** أنشأت المخابرات الأمريكية إدارة كاملة معنية بالإجابة على السؤال لماذا تكره شعوب العالم الثالث أمريكا؟ وفي اعتقادي فالأهلي المصري محتاج لدراسة مبنية على السؤال لماذا تكره الفرق الأفريقية ( أهلينا )
*** استعراض القوة على القوي ( جهل ) واستعراضها على الضعيف ( جبن )
( واللبيب بالإشارة يفهم )
*** شخصياً لا أحلم بأغنية ترقى إلى ما قدم وردي وعثمان حسين والكاشف وغيرهم من عباقرة الموسيقى من أغنيات خالدة وكل ما أتمناه أن يكتفي ( المقلدون ) من تشويه ما قدمه العمالقة
*** كره المواطن الحديث أو حتى سماع الحديث في السياسة وكلما كره المواطن السياسة زاده السياسيون ( كرهاً على كره ) وبغباء يخالون
( البحر ما بيابى الزيادة )
*** الهلال ( الأفريقي ) عرفناه وكأن شئ لم يكن نواصل مع الهلال ( العربي ) من المنامة
ولابد من ( السمراء ) وإن طال السفر
*** الشرق ( فاتح ) والخرطوم لم تغلق
وقديماً قالوا
( الكضاب وصلو خشم الباب )
*** لقاء مع مواطن بسيط تحت الشمس ( وفي الصقيعة ) أفضل من حوار مع ( ناس افتكر واعتقد ) بالاستديو ودي الحقيقة لو أهل الفضائيات ( بيقبلوا الحقيقة )
*** قبل وأثناء وبعد رمضان يبقى صوت شيخ الزين هو الأكثر جمالاً وطيبة وعذوبة ويا شيخنا جزاك الله ألف خير وخير وانت ترتل علينا القران ترتيلاً
*** لاحزب سياسي سوداني شجب أو أدان جمهور الأهلي وشكرا للدكتور مريم الصادق التي كانت بألف رجل في مسرح السياسة والأحداث السودانية
*** البذاءة ( طبعه وطابعه ) قلة الأدب( شكله ومضمونه ) الشتيمة ( أدبه ومنهاجه ) وشخصياً تيقنت أن جمهور الأهلي مستعمل مداوم
( لحبوب منع الخجل )
..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى